Accéder au contenu principal

Featured post

"جامعة الكرة" تواجه "كورونا" بتخفيض أجور المدربين ودعم الحكام

الجمعة 08 ماي 2020 - 00:10 عقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الخميس، اجتماعا برئاسة فوزي لقجع، رئيس الجامعة، عبر "الفيديو"، لمناقشة الوضع الكروي في المغرب في ظل توقف الممارسة بفعل انتشار وباء "فيروس كورونا"، إذ تم تقديم قراءة للوضع العام واتخاذ مجموعة من القرارات. وجرى تشكيل لجنة لدراسة الحلول المقترحة لاستئناف النشاط الكروي في المغرب يترأسها حمزة الحجوي، وتضم أيضا سعيد الناصيري، رئيس العصبة الاحترافية لكرة القدم، وجمال السنوسي، رئيس عصبة الهواة، وعبد اللطيف المقترض ونزار السكتاني وعبد الرزاق هيفتي. وتشتغل اللجنة المذكورة على الجوانب التقنية والصحية، عبر تحضير عرض دقيق لتفاصيل استئناف الدوري المغربي في حال تلقي جامعة الكرة الضوء الأخضر من قبل السلطات المغربية مستقبلا لاستئناف النشاط الكروي. وقدم فوزي لقجع مقترحا لتخفيض أجور المدربين العاملين بالإدارة التقنية الوطنية بين 20 و50 في المائة؛ فيما صادق المكتب المديري على مقترح دعم حكام كرة القدم بمبلغ 6000 درهم (2000 درهم عن أشهر مارس وأبريل وماي) مراعاة لوضعهم الاجتماعي، إذ إن فئة كبيرة من الحكام …

قناة الأمازيغية ترفضُ إقحام الأمن في الاعتداء على صحافيين بتيفلت

قناة الأمازيغية ترفضُ إقحام الأمن في الاعتداء على صحافيين بتيفلت
الجمعة 08 ماي 2020 - 00:50
رفض مصدر مسؤول من القناة الأمازيغية الخلط الذي قامت به بعض التنظيمات الدولية بخصوص إقحام الأمن الوطني في قضية "الاعتداء الذي تعرض له طاقم صحافي مكون من الزميلين سعاد واصف ومحمد بوالجيهال، أثناء مزاولة عملهما بمدينة تيفلت".
وقال مصدر من القناة الأمازيغية، في تصريح لهسبريس: "مديرية الأمن الوطني لا علاقة لها بالموضوع في قضية الاعتداء على طاقم القناة من طرف قائد الملحقة الثالثة بمدينة تيفلت".
وأشاد المسؤول في القناة، في تصريحه، بـ"تعاون المديرية العامة للأمن الوطني مع الإعلام في جميع التغطيات الميدانية، بما فيها التغطيات التي تقوم بها القناة الأمازيغية"، مضيفا: "لدينا تعاون كبير مع الأمن الوطني من خلال البرامج والحلقات والربورتاجات التي نعدها بتعاون معهم، خصوصا في فترة جائحة كورونا".
وأضاف المصدر ذاته: "استنكار القناة الأمازيغية يقتصر على سلوك القائد. وفي هذا الصدد هناك إجراءات تم اتخاذها".
وكانت المديرية العامة للأمن الوطني نفت بشكل قاطع ما وصفته بـ"المزاعم والادعاءات المنسوبة إلى موظفيها في بيان صادر عن منظمة مراسلون بلا حدود، التي ادعت أن ضابط أمن وعناصر الشرطة بمدينة تيفلت منعوا طاقما صحافيا من قناة الأمازيغية من تصوير مادة إعلامية بمناسبة شهر رمضان، وعرضوا أفراده لاعتداء جسدي ولفظي".
وأكدت المديرية، في بلاغ صادر عنها، أنها، "وتكذيبا لهذه المزاعم التي تنسب إلى موظفي الشرطة وقائع غير صحيحة ومشوبة بالادعاء الزائف، "تؤكد أن موظفيها بالمفوضية الجهوية للشرطة بمدينة تيفلت لم يباشروا أي تدخل كيفما كان نوعه ضد أي صحافي بمناسبة مزاولته مهامه، وأنهم لم يعترضوا نهائيا على إنجاز أي عملية تواصلية لطاقم قناة الأمازيغية".

Commentaires

Articles les plus consultés